الرئيسية / أخبار تقنية / شركة كوالكوم تعلن عن تجربة قراءة الاصبعين على شاشة اللمس للهاتف

شركة كوالكوم تعلن عن تجربة قراءة الاصبعين على شاشة اللمس للهاتف

نبحث كثيرا عن تطبيقات او هواتف تكون فيها ميزات معاينة نحمي بها اسرار من التجسس على معلومات الهاتف و من التطورات الاخيرة في عالم الهواتف الذكية صنع شاشاة اللمس بفتح بصمة الاصبع و هي حماية لكلل بتاكيد فلا يمكن فتح الهاتف غير بصمة يدك و لكن مع شركة كوالكوم فقد قامت بتجربة العمل على الجيل الثاني من

خصاية الحساس للبصمة في الشاشة و بتقنية الأمواج فوق الصوتية وبكده تكون مميزة بحجم اكبر لقراءة بصمة الاصبعين معا في السابق كان الاعتماد على بعض التطبيقات التي تقفل الهاتف برقم سري فقط و في ايضا هواتف تعمل بتصوير الوجة لمعرفة من دخل على هاتفك اذا كانت  انت او متجسس.

حساس 3D Sonic Max الآن يدعم مساحة أكبر 17 مرة من الجيل الأول، ويمكنك استخدام اصبعين معاً لفتح الهاتف وكأنك تمسك بكلتا يديك.

وكان الجيل الأول من الحساس قد استخدم في هواتف رائدة مثل جالكسي إس 10 لكنه عانى من عدة مشاكل مثل البطئ بسرعة الاستجابة ومساحة اللمس الصغيرة وحتى مشاكل أمنية مع بعض لصاقات حماية الشاشة.

الجيل الثاني يأتي لحل هذه المشاكل حيث أنه يغطي مساحة 20×30 ميليمتر بدلاً من 4×9 ميليمتر سابقاً ما يتيح سهولة أكبر لفتح الهاتف لأنه سيتمكن من قراءة البصمة بسهولة أكبر كونها ستقع ضمن مساحة تغطيته.

وتعد الشركة أنه سيتجنب مشاكل فتح القفل بطريق الخطأ مع بعض لصاقات حماية الشاشة، ويأتي خيار دعم البصمتين معاً لزيادة الأمان.

الشيء الوحيد الذي لم تحله كوالكوم في هذا الجيل هو السرعة، الحساس الجديد بنفس سرعة القديم.

لا نعرف بعد ما الشركات التي قد تستخدم هذا الحساس في هواتفها القادمة العام المقبل، وظهرت مؤخراً شائعات بأن آبل تستكشف استخدام حساسات البصمة ضمن الشاشة من كوالكوم في آيفون، لكنه من المبكر الوصول لقرار نهائي بهذا الشأن.

عن admin

شاهد أيضاً

معالجة جديدة تستخدمها كولكوم للهواتف الذكية سناب دراغون 865

اعلنت كوالكوم بانها سوف يتم استخدامها المعالجة الجديدة للهواتف الذكية لجيل جديد و عدم دعمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *